نفاجكوم
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014

جديد الأخبار



المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار محلية
البشير: الجيش على مشارف "أبوكرشولة"
البشير: الجيش على مشارف "أبوكرشولة"
البشير: الجيش على مشارف
05-14-2013 06:20
البشير: الجيش على مشارف "أبوكرشولة" و"الثورية" تقول انها صدت هجوما حكوميا


الخرطوم : التغيير

اعلن الرئيس عمر البشير الإثنين، إن القوات المسلحة والمجاهدين يقومون (الآن) بتطهير أبوكرشولا في جنوب كردفان ممن أسماهم الخونة والمارقين والمتمردين .

وتعهد البشير الذى كان يخاطب احتفالا بتخريج أكثر من 500 داعية اسلامى من مؤسسة تدريب وتأهيل الدعاة فى الخرطوم، بتطهير السودان من المتمردين والعملاء على حد وصفه.

واتهم اسرائيل والصهيونية بالسعي للقضاء على السودان وإيران في اطار مخطط دولي يستهدف تدمير قدرات السودان، حتى يكون في حالة حرب مستمرة لإضعافه .

وأعرب عن ثقته بقدرة الحكومة على إفشال هذا المخطط، وقال "ان المعركة لم تنته، والجهاد مستمر".

ودعا البشير المواطنين إلى محاربة الجهوية والعنصرية وتوحيد الصف، كما طالب الدعاة بأن يكونوا من أقوى آليات محاربة الظواهر السلبية في المجتمع .

واضاف "إن الابتلاءات والمخططات ستتواصل ضد السودان، ولن يترك في شأنه ما دام يتمسك بالإسلام والجهاد"، مشددا علي أن المعركة في غزة والسودان واحدة والعدو مشترك .

لكن الجبهة الثورية قالت فى بيان من مسؤول الاعلام فيها ،جبريل ادم بلال ان قواتها تصدت يوم الاثنين لهجوم كبير من ثلاثة متحركات وعبر ثلاثة محاور من جهة جبل الدائر والابيض الرهد وام برمبيطة قامت به القوات الحكومية ومليشيات المؤتمر الوطنى على بلدة ابوكرشولا وكبدتهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد قبل ان تجبرهم على التراجع 5 كيلومترات من مدينة الرهد .

وفى سياق متصل كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم، عن استقبال حوالي (6) آلاف و (182) من المتأثرين بالأحداث الأخيرة في أم روابة وأبوكرشولا بالولاية، مؤكدة أنها فى حالة استعداد لتقديم المساعدات المطلوبة للقادمين ولإرسال قوافل المساعدات لكردفان .

وكانت الجبهة
الثورية التى تضم الحركة الشعبية قطاع الشمال و حاملى السلام بدارفور قد دخلت مدينة ام روابة بولاية شمال كردفان نهاية ابريل الماضى قبل تغادرها و تستلم بلدة ابوكرشولا بولاية جنوب كردفان و التى فشلت محاولات عديدة من الحكومة لاستعادتها .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1019


خدمات المحتوى


تقييم
5.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نفاجكوم


الرئيسية |الأخبار |المقالات |الفيديو |راسلنا | للأعلى